تكاليف المعيشة في القاهرة للمغتربين العرب والأجانب 2022

تكاليف المعيشة في القاهرة للمغتربين العرب والأجانب 2022 ، هو أهم ما يبحث عنة راغبي القدوم إلي مصر لغرض السياحة أو الدراسة أو الإستثمار ، وتعد القاهرة من أكثر محافظات الشرق الأوسط تكدساً بالسكان ، حيث تخطي عدد سكان القاهرة الكبري 25 مليون نسمة والتي تضم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

ويجب أن تعلم أن المعيشة في القاهرة أغلي من أغلب محافظات مصر الأخري ، وذلك لعدة أسباب أهمها إعتماد سكان المحافظة علي المواصلات بشكل أساسي في التنقلات مما يضخم من مستوي المصروفات الشهرية بالنسبة للأسر أو الأفراد في القاهرة.

كما أن أسعار السلع الغذائية في القاهرة ترتفع عن مثيلاتها في المحافظات الزراعية الأخري بمعدل 10 % داخل المولات أو الأسواق المنظمة مثل كارفور ومترو ، مع إنخفاضها في الأسواق الشعبية أو الأسبوعية ، وإليك أهم تفاصيل تكلفة المعيشة في القاهرة للمغتربين العرب والأجانب.

مستوي المعيشة في القاهرة للمغتربين الاجانب والعرب

في البداية يجب أن تعلم أن المعلومات التالية موجهة للطبقات المتوسطة من المغتربين – وراغبي الإقامة لفترات طويلة في مصر – تلك الطبقة التي ستقوم بشراء أو إستئجار سكن لفترة طويلة المدي لمدة سنة أو أكثر بغرض الدراسة أو العمل .

أما عن تكاليف المعيشة في القاهرة لمدة أقل ( لمدة شهر ) بغرض العلاج أو السياحة فستكون لهم حسابات أخري سنضمنها في نهاية المقال ، وإليكم كافة تفاصيل المصاريف الشهرية للمغتربين الراغبين في الإقامة في محافظة القاهرة.

كيفية إيجار سكن مناسب في القاهرة وأسعار الإيجارات

إن أول ما يشغل العرب والأجانب الراغبين القدوم إلي القاهرة أو غيرها من المحافظات هي مشكلة الحصول علي سكن مناسب مع معرفة أسعار إيجارات الشقق في المدن والأحياء المختلفة.

في البداية يجب أن تعلم أن القاهرة منقسمة إلي عدة مستويات سكنية ( المستوي الممتاز ويشمل المدن الجديدة أو الكامباوندات السكنية المغلقة) وهي التي يبحث عنها أصحاب المستوي الأعلي إقتصادياً بغرض السكن .

المستوي الثاني وهو المستوي العالي بالأحياء الراقية في القاهرة مثل حي الدقي أو الزمالك أو حي المهندسين أو مصر الجديدة في القاهرة أو الجيزة.

المستوي العادي وهي باقي الأحياء داخل المحافظة وتنقسم لثلاثة أقسام ( المستوي الجيد مثل الأبراج السكنية ، المستوي الأهلي مثل العمارات السكنية التي يسكنها الأهالي ، والمستوي الشعبي )

وفي السطور القادمة سنذكر الأفضل من حيث مكان البحث عن سكن في القاهرة وكيفية إختيار السكن المناسب بحسب الميزانية الشخصية لكل شخص.

تكلفة إيجار سكن في القاهرة – تكاليف المعيشة في القاهرة

مع إرتفاع معدل التضخم وإنخفاض قيمة الجنية المصري أمام العملات الأجنبية ، فقد أدي ذلك لإرتفاع أسعار الإيجارات في مصر ، ولكن لن يؤثر ذلك علي غير المواطنين المصريين من العرب والأجانب نظراً لثبات أسعار عملات بلادهم أمام الدولار الأمريكي وإرتفاعها أمام الجنية المصري.

وكان قد وصل سعر الدولار أمام الجنية المصري 18.27 جنية مصري لكل دولار أمريكي ، و سعر الريال السعودي 4.87 جنية مصري لكل ريال سعودي.

وبذلك فإن إرتفاع الأسعار لن تؤثر علي الأجانب بأي حال من الأحوال خاصة وإن كانت أموالهم بالعملات الأجنبية داخل مصر ، وإليكم متوسط أسعار الإيجارات في القاهرة في كل المستويات السابق ذكرها أعلي المقال.

أسعار الايجارات في المستوي الممتاز (مدينتي – التجمع)

تنقسم الوحدات السكنية في مدينتي إلي قسمين وهما الوحدات المفروشة والوحدات بدون فرش ، أما الوحدات المفروشة فتبدأ أسعار إيجارها من 9000 جنية مصري وحتي 18000 جنية مصري للشهر الواحد للشقق بداية من 2 + 1  وحتي 3 + 1.

أما بالنسبة للشقق الغير مفروشة فتبدأ من 7000 جنية مصري وحتي 10000 للشهر الواحد علي حسب مساحة وقرب الوحدة من الخدمات .

أما أسعار إيجارات الفلل في مدينتي فتتخطي 20 الف جنية شهرياً حسب عدة عوامل منها المساحة والمجمع السكني وقربها من الخدمات والحراسة وما إلي ذلك.

أما في التجمع فتتضاغف أسعار الإيجارات الشهرية عما هي عليها في مدينتي أو الرحاب ، حيث يصل إيجار شقة 3+1 في التجمع حتي 25000 جنية شهرياً ويمكنك معاينة الشقق المعروضة للإيجارات من خلال موقع أوليكس مصر

ونتناول في النقطة التالية من تكلفة إيجار سكن في القاهرة المستوي الثاني من الإيجارات في القاهرة ، ومن الجدير بالذكر أن حستب تكلفة المعيشة في القاهرة قائم علي العملة المحلية المصرية ، ويمكنك إحتساب القيمة المطلوبة بعملة بلادك من خلال إستخدام محول العملات.

أسعار إيجارات الشقق في المستوي العالي في القاهرة (الدقي – المهندسين – الزمالك – مصر الجديدة)

يجب أن تعلم أن أسعار إيجارات الشقق في الأحياء التي ذكرناها والتي تتساوي في المستوي المعيشي تقريباً تبدأ من 7000 جنية مصري شهرياً حتي 18 ألف جنية شهرياً حسب مساحة الشقة ومستوي الفرش ، مع العلم أن أغلب أسعار الإيجارات متذبذبة ، ويمكنك إختيار ما يناسبك من خلال موقع أوليكس المشار إلية في الفقرة السابقة.

وتتميز الأحياء السابق ذكرها بقربها من قلب القاهرة ومن الجامعات والمصالح الحكومية وأيضاً المعالم السياحية وهي مناسبة بشكل كبير للأسر أو مجموعات الطلبة التي تأتي بغرض الدراسة.

وتتوفر في الأحياء السابقة شقق فندقية مفروشة للإيجار اليومي أو الأسبوعي بحسب المدة التي تنوي مكوثها في القاهرة .

أما بالنسبة للمستوي الثالث من تكلفة إيجار سكن في القاهرة وهو المساوي الإهلي أو الشعبي فسنوجزة لحضراتكم في السطور التالية

تكلفة إيجار سكن في القاهرة ( شبرا – مدينة نصر – عين شمس – السيدة زينب – وغيرها) – تكلفة إيجار سكن في القاهرة

تبدأ تكلفة إيجار شقة في الأحياء الشعبية المتوسطة من 2500 جنية مصري شهرياً وحتي 5000 جنية شهرياً ، بمتوسط 3500 جنية شهرياً كمستوي متوسط للإيجارات في هذة الأحياء والتي لا تزيد أسعار الإيجارات فيها بشكل كبير عن بعضها البعض ، وكنصيحة يجب معاينة الشقق والعقارات من خلال موقع أوليكس ومن ثم معاينتها بشكل شخصي ، ومن النصائح الهامة هو إتخاذ الحيطة والحذر وعدم الحضور بمفردك لمعاينة أي عقار ، أو من خلال التواصل مع مكتب تسويق عقاري في المنطقة المراد الإيجار فيها.

وهكذا نكون قد أنهينا أول جزء خاص بمسألة تكاليف المعيشة في القاهرة ونأتيكم في مقال قادم بموضوع تكاليف الطعام والشراب والفواتير الشهرية في القاهرة أو يمكنك قراءة المقال الشامل عن تكاليف المعيشة في مصر ومستوي المعيشة في القاهرة للمغتربين.

بالنسبة للباحثين عن تكلفة الإقامة في مصر لمدة شهر أو أقل فأمامهم خيارات كثيرة مثل الفنادق أو الشقق القتدقية ذات الإيجار اليومي والتي تبدأ أسعار الإيجار فيها من 250 جنية لليوم الواحد وتصل حتي 600 جنية.

ويمكنك معاينة هذة الشقق من خلال مواقع توفير الشقق الفندقية ذات الإيجار اليومي في مصر وأبرزها موقع أوليكس المشار إلية سابقاً

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
%d مدونون معجبون بهذه: