تكلفة المعيشة في أمريكا 2023 – تكلفة السكن في امريكا

نتكلم في هذا المقال عن تكلفة المعيشة في أمريكا 2023 – تكلفة السكن – الطعام والشراب – الفواتير ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، خاصة مع بدء إجراءات المراحل الأخيرة للتحضير لسفر المهاجرين الجدد لأمريكا.

وسنتكلم في هذا المقال عن تكلفة المعيشة في امريكا بكل مشتملاتها وعن متوسط الرواتب كذلك ، في تغطية شاملة لكل ما يخص موضوع الهجرة العشوائية لأمريكا.

مع العلم أن المعلومات في المقال التالي ستكون دقيقة من داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، خاصة بعد رفع البنك الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة علي الدولار الأمريكي بقيمة 1.75 نقطة منذ بداية الإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة الأمريكية لخفض مستوي التضخم الذي تعاني منة البلاد.

تكلفة المعيشة في أمريكا

عن تكاليف المعيشة في الولايات المتحدة الأمريكية ، سنبدأ في النقطة الأولي في تفنيد موضوع السكن في أمريكا ، ثم سنتطرق لمسألة أسعار الطعام والشراب في أمريكا ، وفي المرحلة الثالثة سنتكلم عن المواصلات ومن ثم سنتكلم عن مسألة العمل في أمريكا ومعدلات الرواتب.

وسنبدأ في المرحلة القادمة موضوع تكاليف السكن أو إيجار سكن في أمريكا ، فتابعونا.

تكاليف الإيجار في أمريكا – تكلفة إيجار سكن في الولايات المتحدة الأمريكية

من أهم النقاط التي يجب أن تعلمها أن الولايات المتحدة والتي يبلغ عددها 51 ولاية ، تختلف كل منها في المصاريف والتكاليف العامة عن الأخري ، وذلك يرجع لأن هناك ولايات غنية مليئة بالإستثمارات وفرص العمل عن ولايات أخري ، وسنوضح ذلك في السطور التالية:

سنتكلم في البداية عن ولاية متوسطة مثل ولاية تكساس ، نظام السكن في الولاية يقع في شقين كالتالي:

  • المنازل المكونة من دور واحد بداية من غرفتين وحتي 6 غرف
  • الكامباوندات (المباني السكنية ) مكونة من طابقين أو ثلاثة طوابق ومكونة من وحدات سكنية متنوعة

بالنسبة للمنازل التي تقع في الأحياء الهادئة يبدأ سعر الإيجار للمنزل الصغير من 1100 دولار أمريكي شهرياً وحتي 1800 دولار شهرياً.

وهي مناسبة بشكل كبير للأسر المهاجرة ، كما يمكن للأعزب أن يقوم يإستئجار غرفة فقط داخل المنزل.

أما بالنسبة للوحدات السكنية ، فتبدأ أسعار الإيجارات من 700 دولار حتي 1200 دولار شهرياً ، ويمكن كذلك استئجار غرفة للشخص الأعزب.

وجدير بالذكر أن الأسعار لنفس الوحدات السكنية في ولايات مثل ولاية نيويورك أو كاليفورنيا ، فترتفع الأسعار بنسبة تعادل من 150% حتي 300%.

ولكن أهم ما قد يحكم مسألة السكن في الولايات المتحدة الأمريكية في أي من هذة الولايات هو الراتب الشهري فقط.

أما بالنسبة للولايات الفقيرة مثل أوهايو أو بنسلفانيا ، فتنخفض فيها أسعار الإيجارات ، كما تنخفض الرواتب و شح سوق العمل كذلك عن مثيلاتها من الولايات الأخري مما يشكل تباين واضح في تكلفة المعيشة في أمريكا بين مختلف الولايات.

طريقة الحصول علي سكن في أمريكا للمهاجرين الجدد

وضعت الولايات المتحدة الأمريكية عدة برامج لمساعدة كل من المهاجرين الجدد وكذلك اللاجئين ، أهمها مشروع القطاع الثامن ( سيكشن ثمانية) .

حيث يوفر هذا البرنامج للمهاجرين الجدد السكن المناسب بشكل مجاني تماما ، عبر التقديم في المكاتب المنتشرة داخل أمريكا أو من خلال الإنترنت.

ومن مميزات هذا البرنامج أنة يوفر السكن بشكل مجاني أو شبة مجاني عن طريق معرفة الدخل العام للمتقدم واضعة حدين أقصي وأدني للحصول علي الوحدة السكنية.

حيث أن البرنامج حكومي يطمح لمساعدة كل من المهاجرين الجدد أو اللاجئين ويتم فتح التقديم بشكل سنوي في مختلف الولايات.

أما بالنسبة لمن لا يطمح للظقر بوحدة سكنية من خلال هذا البرنامج فهناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها البحث عن شقة مناسبة في أمريكا من خلال نظام برنامج الاسكان العام الاقتصادي.

وهكذا نكون قد غطينا كا ما يتعلق بموضوع تكلفة المعيشة في أمريكا

وفي المقال التالي سنتكلم عن تكاليف الطعام والشراب في امريكا فتابعونا

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط